ديوان الوزارة
الادارة التنفيذية لاستراتيجية التخفيف من الفقر مهام الدائرة

        مهام الإدارة التنفيذية لإستراتيجية التخفيف من الفقر في وزارة التخطيط

التنسيق مع الوزارات والمحافظات المعنية لتحديد الانشطة الواردة في الإستراتيجية لتضمينها في برامج وخطط الوزارات والمحافظات .

متابعة تنفيذ الإستراتيجية والاشراف على برامج الرصد والتقويم وحسن سير تنفيذ الانشطة .

الاشراف المباشر على اعداد التقارير مع التركيز على المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل واقتراح الاجراءات المطلوبة ورفعها الى اللجنة الفنية .

تنفيذ توجيهات ومقترحات اللجنة العليا فيما يتعلق بتنفيذ الإستراتيجية والتنسيق مع الوزارات والحكومات المحلية بهذا الخصوص .

الاشراف والتنسيق مع فعاليات تنفيذ المسوح الإحصائية والدراسات التي تخدم اعداد ورصد وتقويم الاستراتيجية .

تنفيذ اجراءات التعاون مع المنظمات الدولية والدول المانحة للحصول على الدعم الفني والمادي لتنفيذ بعض انشطة الاستراتيجية بعد تلقي التوجيه من رئيس اللجنة الفنية .

التنسيق مع وزارة التخطيط في اقليم كردستان بشأن متابعة انشطة الإستراتيجية في الاقليم .

توزيع التخصيصات السنوية لدعم انشطة استراتيجية التخفيف من الفقر على الوزارات والمحافظات بحسب نسبة الفقر في المحافظات والانشطة مع الوزارات والاستراتيجية التي تنفذها الوزارات كما وردت في وثيقة الاستراتيجية .

تحديد اولويات مشاريع الاستراتيجية سنوياً بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات ومتابعة توفير مستلزمات ادراجها في الخطة .

تحديث خط الفقر سنوياً في ضوء مؤشرات التضخم ونتائج المسوح السنوية المستمرة للوضع الاجتماعي والاقتصادي للأسرة .

اعداد خارطة وطنية مسقط عليها بؤر وجيوب الفقر جغرافياً على مستوى اصغر وحدة ادارية وتحديثها سنوياً .

الاشراف المباشر ادارياً وفنياً على اقسام وشعب الادارة التنفيذية لإستراتيجية التخفيف من الفقر .